> الخروج مساء

الخروج مساء - معجم

في المساء، تأخذ أندريا شرابا وتتجوّل في شوارع مارسيليا.

المطعم والسينما في المقدّمة

"ماذا نفعل في هذه السهرة؟ هل نذهب لرؤية فيلم سينمائي؟"
Aller au cinéma هي التسلية المفضّلة للفرنسيين، ولكن يحبّون أيضا dîner au restaurant وprendre un verre dans un bar، مع أصدقاء.
اليوم، قد تكون bars وcafés موضوعاتية: بار النبيذ، مقهى مسرحي أو مقهى موسيقي، مقهى معرضي، مقهى ألعاب، مقهى فلسفي، مقهى مطالعة، سيبير مقاهي، إلخ.
يحب الفرنسيون أيضا الذهاب لرؤية des expositions d'arts ومواقع تاريخية وحضور مقابلات رياضية. (match de football, de rugby، إلخ.) أو بكل بساطة se promener (flâner) في الشوارع أو الحدائق أو الأرصفة. 
لما يخرجون في المساء، يحضر الفرنسيون أيضا des concerts (10%)، des pièces de théâtre (20%)، يذهبون إلى au ballet وإلى l'opéra (10%) وأحيانا يترددون إلى les discothèques للرقص وللقيام بلقاءات. 

قليلا من التسيير الذاتي

وموازاة لذلك، فإن الشباب الفرنسي ينظّم نفسه حول حركات "حرة". في فرنسا كما في جميع أنحاء أوروبا، تكون أماكن متروكة بلا عناية squattés (محتلّة) وautogérés من طرف جماعات تنظّم des rencontres، des spectacles، des concerts مجّانة أو بأسعار حرة. 
Marseille la nuit
هذه المذكرة مشمولة في الورشة
Marseille la nuit

الكلمات لقوله

Se faire une toile = الذهاب إلى السينما
Aller en boite = الذهاب إلى النادي الليلي
Se faire un resto (un restau) = الذهاب إلى المطعم
Prendre un verre = الذهاب إلى حانة، إلى مقهى لأخذ مشروب والتحدّث مع الآخرين

هل كنت تعلم؟

رجوع الحفلة الراقصة الشعبية

الحفلات الراقصة الشعبية أو البال موزيت التي تقترح رقصات ترقص باثنين (الموزيت، التانغو، الجافا، الفالس) نجدها من قليل إلى أقل في البوادي. غير أننا نلاحظ رجوعها، منذ عام 2005، في منطقة الشمال والمنطقة الباريسية.

المذكرات الأخرى لهذه الورشة

الألعاب المتعلقة بهذه المذكرة

إختبر مستواك

تنقل بسهولة في المحتويات التعليمية للموقع. سيساعدك الإختبار بلمحة بصر على تحديد ورش اللغة الفرنسية والتحديات التي تناسب مستواك.