> الهاتف بفرنسا

الهاتف بفرنسا - ثقافة

الهاتف، أداة مكالمة أمثل

لا يمكن لبول ولا لأحد الاستغتناء عنه !

رافق الهاتف رجال القرن العشرين إلى تمديد أجسام رجال القرن الواحد والعشرين.

إنه بمناسبة المعرض العالمي لعام 1878 حيث ركّب باريس شبكة مواصلات هاتفية مهمّة.

أصبح ب.ت.م.ه (البريد والتليغراف، ثم المواصلات الهاتفية في القرنين 19 و20) شركتين من الخدمة العمومية: France Télécom عام 1998 و La Poste عام 1991.

منذ عام 1990، تتكون الأرقام من 10 أرقام. يقسّم الرقمان الأولان فرنسا إلى 5 مناطق.

ثم تظهر الأرقام 06 ثم 07 للهواتف المحمولة، الرقم 08 للخدمات ذات التسعيرة الخاصة والرقم 09 للمواصلات الهاتفية عبر الانترنت. في فرنسا،

نقرأ الأرقام رقمين رقمين. مثلا 01.64.28.57.02 = صفر واحد، أربعة وستون، ثمانية وعشرون، سبعة وخمسون، صفر إثنان.
في فرنسا، مشغّلو شبكة الهواتف المحمولة الأربعة هم: Orange وBouygues وTelecom وSFR وFree Mobile، ولكن هناك العديد مشغّلي الشبكة المضمرة.
آنسة الهاتف شخصية للمواصلات الهاتفية الغير الأوتوماتيكية. قبل نهاية السبعينيات، كانت مراكز الاتصالات الهاتفية تشغّل فئة من الموظّفين أنثى حصريا، عزباء وذات تربية وأخلاق لا عيب فيها: آنسات الهاتف. كان عليهن ربط المشتركين فيما بينهم وكنّ يغادرن وظيفتهن بعد زواجهن.
Allô Papa !
هذه المذكرة مشمولة في الورشة
Allô Papa !

هل كنت تعلم ؟

تعد Cité des télécoms، التي تم إنشاؤها عام 1991، بمثابة أكبر أسطول أوروبي مخصص للاتصالات. إنها توجد بإقليم لا بروتاني وهي جزء من المؤسسة Orange-France Télécom. تستقبل كل عام ما يناهز 80.000 زائر.

وفي مكان آخر؟

الرموز الهاتفية مجموعة حسب مناطق. المناطق 3 و4 تناسب أوروبا. وهكذا، فإن الرمز لفرنسا هو 33 ولبلجيكا هو 32 وللوكسمبورغ 352 ولسويسرا 41.

قال

"من شأن الهاتف أن يرنّ على غير انتظار"

روبير سوليير، كاتب

إختبر مستواك

تنقل بسهولة في المحتويات التعليمية للموقع. سيساعدك الإختبار بلمحة بصر على تحديد ورش اللغة الفرنسية والتحديات التي تناسب مستواك.