> كرة القدم في فرنسا

كرة القدم في فرنسا - ثقافة

كرة القدم بمثابة الرياضة الأكثر ممارسة بفرنسا. يسبق كرة المضرب والفروسية.

إنها أيضا الرياضة المعرّفة أكثر إعلاميا. إن بث المباريات الكبرى للفريق الوطني الفرنسي يحطّم أرقاما قياسية في عدد المتفرّجين.

كرة القدم كهواية

أكثر من مليونين من الفرنسيين يمارسون بانتظام كرةالقدم في إحدى الأندية من بين 18.000 تحسبها البلاد.

باختراعها من طرف الانجليزيين، تطورت كرة القدم أول الأمر في النواحي الباريسية وفي شمال فرنسا. في جنوب البلاد، إنه يتنافس مع رياضة جماعية أخرى: الروغبي.

كرة القدم الاحترافية

يضم فريق فرنسا لكرة القدم أحسن اللاعبين الفرنسيين. يشارك بانتظام في بطولة أوروبا وفي كأس العالم. فاز الرجال الزرق في كأس العالم لعام 1998 بعد انصارهم ضد البرازيل.

كل عام، تتبارى الأندية الاحترافية الفرنسية في بطولة وكأس فرنسا. الأندية التي فازت أكثر هي: الجمعية الرياضية لسانتيتيين (ASSE) وأولامبيك مرسيليا (OM) وأولامبيك ليونيه (OL) ونادي كرة القدم لنانت (FCNA) وباريس سان جارمان (PSG). توجد منافسة كبيرة بين فريقي مارسيليا OM وباريس PSG.

أحسن اللاعبين الفرنسيين في التاريخ هم ريمون كوبا وميشال بلاتيني وزين الدين زيدان.
Un petit foot ?
هذه المذكرة مشمولة في الورشة
Un petit foot ?

هل كنت تعلم؟

تم إعادة استعمال العبارة Black-Blanc-Beur للتكلّم عن تعدد أصول الفريق الفرنسي الفائز بكأس العالم عام 98. كنا نجد فيه لاعبين من أصول مختلفة: جزائرية وسينغالية وباسكية وكاريبية وكاناكية.

وفي أماكن أخرى؟

لكل بلد لون قميصه: قميص اللاعبين البرازيليين لونه أصفر وأخضر وقميص الإسبانيين أحمر وقميص الإيطاليين أزرق. عدد النجوم على القميص يناسب عدد الانتصارات في كأس العالم. مع نجاحه خمس مرات، يصل البرازيل في الصدارة. لمن النجم المقبل؟

الألعاب المتعلقة بهذه المذكرة

إختبر مستواك

تنقل بسهولة في المحتويات التعليمية للموقع. سيساعدك الإختبار بلمحة بصر على تحديد ورش اللغة الفرنسية والتحديات التي تناسب مستواك.