> مقهى، مشرب بيرة، حانة، مطعم، بار، ما الفرق؟

مقهى، مشرب بيرة، حانة، مطعم، بار، ما الفرق؟ - معجم

Instants café
هذه المذكرة مشمولة في الورشة
Instants café

Le saviez-vous ?

غالبا ما شارك المهندسون المعماريون والمزوّقون في تزويق المقاهي، ككلود نيكولا لودو بالمقهى Café militaire عام 1762 أو ب Lutétia ؛ أو أيضا لدى Prunier حيث نجرّب، ما بين الحربين، مواد جديدة. منذ نهاية القرن العشرين، شارك مبدعون مشهورون كفيليب ستارك أو كريستيان دي بورزامبارك أو جاك غارسيا في تزويق مقاهي كمقهى Café Costes أو Café Beaubourg أو أيضا Water Bar.

Les mots pour le dire

للإيصاء على طلب، ينبغي أولا مناداة الخادم (S’il-vous-plaît !) للطلب منه قائمة المأكولات والمشروبات (Je peux avoir la carte ?)، ثم القيام بالطلب (je vais prendre…). قبل الذهاب، يجب تسديد الحساب (Je peux avoir l’addition s’il-vous-plaît ?). يمكنك ترك un pourboire إذا كنت راضين بالخدمة، ولكن ليس ذلك ضروريا. يمكنك الاستهلاك sur place (في القاعة، أو على الشرفة أو بمنضدة الشرب). يمكنك أيضا طلب استهلاكات à emporter. بباريس، تكون الأسعار أغلى بالقاعة من منضدة الشرب، ولكن ليس الأمر كذلك في باقي فرنسا. منذ 1 يناير/كانون الثاني 2008، من الممنوع التدخين داخل المقاهي.

إختبر مستواك

تنقل بسهولة في المحتويات التعليمية للموقع. سيساعدك الإختبار بلمحة بصر على تحديد ورش اللغة الفرنسية والتحديات التي تناسب مستواك.