> فرنسا عبر محطات القطار

فرنسا عبر محطات القطار - ثقافة

فرنسا هو البلد في أوروبا حيث السكان يسافرون أكثر بالقطار.

3054: هو عدد محطات الطار بفرنسا
800: هو عدد ال TGV(القطارات السريعة جدا) التي تسير يوميا في فرنسا
574,8 كم/س: هي السرعة القصوى التي بلغها قطار سريع جدا.

شبكة السكك الحديدية الفرنسية شديدة المركزية حول باريس.

من بين المحطات ال10 التي تستقبل أكبر عدد من المسافرين بفرنسا، 6 توجد في العاصمة.

محطة الشمال

مع 180 مليون شخص في السنة، هي أكبر محطة قطار في أوروبا من حيث عدد المسافرين. تؤمّن المواصلات لشمال فرنسا ولكن أيضا لعواصم أوروبية كلندن أو بروكسيل أو أمستردام.

محطة سان لازار

في ساعات الازدحام، يخرج منها قطار كل 30 ثانية. بعد أن خلّدها الرسام كلود مونيه عام 1877، تؤمّن المحطة سان لازار اليوم المواصلات لمنطقة النورماندي وأيضا لعدة مدن من الضاحية.

محطة مونبارناس

تم إعادة تشييدها في الستينيات، ندخلها بباب أوسيان باتجاه غرب فرنسا : بروتاني، أكيتين، بلاد اللوار، إلخ.

محطة أوسترليتز

تم تسميتها هكذا كذكرى لنصر نابوليون، إنها إحدى المحطتين الوحيدتين الموجودتين على الضفة اليسرى من نهر السين. نركب فيها القطار للذهاب إلى وسط فرنسا.

محطة ليون

إنها المحطة التي تستقبل أكبر عدد من الخطوط ذات السرعة الفائقة، باتجاه جنوب فرنسا. بإمكان المسافرين المتوجهين إلى كوت دازور تناول طعامهم في مكان أسطوري: لو ترين بلو (القطار الأزرق).

محطة الشرق

بوجودها بالقرب من محطة الشمال، وكونها كانت تسمى سابقا "محطة ستراسبورغ"، تستقبل محطة الشرق المسافرين المتوجهين إلى شرق فرنسا.
Attention au départ...
هذه المذكرة مشمولة في الورشة
Attention au départ...

وفي مكان آخر؟

قد تستقبل محطة القطار الرئيسية بمومباي في الهند حوالي 4 ملايين من المسافرين يوميا، أي ما يناهز أكثر من 8 مرات محطة الشمال !

هل كنت تعلم؟

في القرن التاسع عشر، كان يؤكد البروفيسور ديونيزوس لاردنر أن مسافري القطارات ذات السرعة الفائقة قد يتعرضون للموت مخنوقين أثناء السفر.

الألعاب المتعلقة بهذه المذكرة

إختبر مستواك

تنقل بسهولة في المحتويات التعليمية للموقع. سيساعدك الإختبار بلمحة بصر على تحديد ورش اللغة الفرنسية والتحديات التي تناسب مستواك.