مذكرات > لنذهب إلى المغرب !

لنذهب إلى المغرب ! - ثقافة

السياحة في المغرب

اكتشف المغرب ومفاتنه السياحية

البلد

المغرب بلد من بلدان افريقيا الشمالية. عاصمته مدينة الرباط. موقعه الجغرافي القريب من أوروبا يجعل منه مقصدا مثاليا للأوروبيين من بينهم أغلبية من الفرنسيين.
في المغرب، يملك السائح جميع الاختيارات ! يمكنه، مثلا، المشي لمسافات طويلة بالصحراء المغربي ووادي درعة. ثم، للاستراحة، نجد شواطئ رائعة في الغرب (المحيط الأطلسي) وفي الشمال (البحر الأبيض المتوسط). يمكننا أيضا الاستفادة من مناظر لا مثيل لها لجبال الريف والأطلس.

مراكش

من بين المدن الأكثر زيارة نجد مراكش وأكادير والدار البيضاء ومكناس. مراكش، مدينة نبيل، تتقاسم فيها الحداثة والتقليد. بالفعل، فالمدينة مجزّأة إلى جزئين: المدينة أو المدينة التاريخية والمدينة الجديدة حيث الأحياء الرئيسية تحمل اسم جيليز وهيفيرناج. هنا نجد المراكز التجارية وعددا كبيرا من المركبات الفندقية.

ماذا يمكننا فعله بمراكش؟

من بين الأماكن التاريخية المعروفة أكثر، يمكننا ذكر صومعة الكتبية (القرن الثاني عشر)؛ مدرسة (كتّاب) ابن يوسف (القرن السادس عشر) وقصر البديع المشيّد في القرن السادس عشر.
لهواة الأحداث الفنية، هناك "On marche"، مهرجان الرقص المعاصر؛ "Sun festival" المهرجان الوطني للشباب والموسيقى و"Marrakech MadJazz Festival" للمواهب الموسيقية الجديدة.

هل ترغب في التسوّق على الطريقة المغربية؟ يكفي أن تتسلل في أحد أسواق المدينة المتعددة !
Souvenir, souvenir
هذه المذكرة مشمولة في الورشة
Souvenir, souvenir

هل كنت تعلم؟

يستمد أصل الاسم الفرنسي Maroc من النطق البرتغالي لمراكش، Marruecos، ما أعطى Morocco (باللغة الانجليزية) وMarokko (باللغة الألمانية والنرويجية والهولندية).

نقول إنه قال:

"تكاد لا تكون هناك أية شجرة بالمغرب؛ ولكن بالمقابل، دائما تلك الخطوط الكبيرة الساكنة من المناظر العذراء التي لا يقطعها طريق ولا بيت ولا حظيرة."

بيير لوتي، في المغرب

الألعاب المتعلقة بهذه المذكرة

إختبر مستواك

تنقل بسهولة في المحتويات التعليمية للموقع. سيساعدك الإختبار بلمحة بصر على تحديد ورش اللغة الفرنسية والتحديات التي تناسب مستواك.